منتديات سعيد مختار للهندسه الزراعيه

زراعه محاصيل اسمده قسم للحديث و السنه
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرياضه والسرطان ************

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
? -????
زائر



مُساهمةموضوع: الرياضه والسرطان ************   الثلاثاء يناير 12, 2010 12:35 pm

الرياضه و السرطان******
قبل ايام خطف السرطان لاعب المنتخب الكروي الجزائري كمال العويس بعد صراع دامْ وقبلها خطف السرطان حارس مرمى النادي الاهلي ثابت البطل وابطالا دوليين في مختلف الالعاب الرياضية ، والسؤال الذي يُطرح ماذا تفعل الرياضة امام مرض السرطان الرهيب؟ السرطان هذا المرض المخيف الذي يرتعب منه الانسان لان الطب لم يستطع ايجاد العلاج تماما وان كانت حتى التدخلات الجراحية مؤقته وزمنية و تعتمد على النوع والمكان سواء في الدم او العظام او الجهاز التنفسي او الامعاء ...الخ ولكن ثبت علميا بأن السرطان ليس مرضا وراثيا ولكن توجد قابلية لدى الاشخاص الذين لدى عائلتهم سجلا ايجابيا في المرض بنسب مختلفة ومع ذلك يمكن الوقوف تحديا لهذا البعبع المخيف الذي لا يفرّق بين الكبير والصغير والابيض والاسود .

فالرياضة تلعب دورا ايجابيا في التحدّي امام السرطان وتلك هبة ومعجزة من الله سبحانه وتعالى للانسان والمشي اهم وابسط انواع النشاطات الرياضية ولكن يجب مزاولته بمعدل يومين والاهم ليست عملية المشي بل ترافقها أسس هامة تتمثل في الممارسه نهارا من الساعة السادسة صباحا وقبل غروب الشمس أي الفترة التي تتنفس فيها الاشجار ثاني اوكسيد الكربون وتطلق الاوكسجين وممارستها في الهواء الطلق بعيدا عن الاجواء الملوثة وفي اماكن تتواجد فيها الاشجار والنباتات الخضراء ولمدة نصف ساعة على الاقل ولا تزيد عن الساعة ويعتبر مضمارالغابة الخضراء في مدينة الحسين للشباب افضل مكان لممارسة رياضة المشي العلاجية .

قد يقول البعض بأنه يسكن بعيدا عن المدينة الرياضية والبديل اختيار اماكن قريبة وبعيدا عن عوادم السيارات وفي الهواء الطلق حيث يلعب الاوكسجين والدم دورا ايجابيا في اعادة الخلايا وتنشطتها وهذا لايتم الا باستنشاق الهواء المشبع بالاوكسجين ورياضة المشي الدرع الواقي للسرطان اذا تم ممارستها باصول واتقان ولكن لا تستعمل الرياضة كعلاج للسرطان وان كانت تدخل في المعالجة النفسية التي تلعب دورا كبيرا مهما لدى المصابين هذا الكلام كتب عنه بعض الاطباء في المجلات العلمية وأيّدوا بقوة اهمية رياضة المشي في مكافحة المرض الخبيث وامراض اخرى مثل السكري والضغط والكولسترول واضطراب الجهاز الهضمي والدورة الدموية..الخ بالاضافة الى نوعية الغذاء والشراب والراحة النفسية والمعنوية وبالتالي يقول المثل الشعبي درهم وقاية خير من قنطار علاج والمعدة هي باب الداء واخيرا يجب استشارة الطبيب الخاص واجراء الفحص الطبي لتحديد المسافة او الزمن والجهد من قبل الطبيب قبل مارسمة أي نوع من الرياضة حتى المشي.
[center][b][u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرياضه والسرطان ************
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سعيد مختار للهندسه الزراعيه :: الفئة الأولى :: قسم الأخبار العامه-
انتقل الى: